الرقية الشرعية

أوراد التحصين

?جواهر نفيسة?
لا تنسوا التحصين بارك الله بكم

??ووقته في الصباح من الفجر☀ الى نحو ثلاث ساعات ونصف تقرييا.✨?
وفي المساء من المغرب? الى نحو ثلاث ساعات ونصف تقريبا.??

?فينبغي التحصن ضمن هذا الوقت

ما يقال في الصباح والمساء
✅ سيد الاستغفار ✅
“اللهمَّ أنتَ ربي لا إلهَ إلا أنتَ خلَقتني وأنا عبدُكَ، وأنا على عهدِكَ ووعدِكَ ما استطعتُ، أعوذُ بكَ من شرِّ ما صنعتُ، أبوءُ لكَ بِنِعمَتِكَ عليَّ، وأبوءُ بذنبي فاغفرْ لي فإنَّهُ لا يَغفرُ الذنوبَ إلا أنتَ” ( ١ مره ) .

✳رضيتُ باللهِ ربًّا وبالإسلامِ دينًا وبمحمدٍ صلى الله عليه وسلم
نبيًّا . يقال : ( ٣ مرات ) صباحًا ومساء .

✳صيغة التشهد التي من داوم عليها يوفق لاجتناب الكبائر إن شاء الله وهي :
أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمدًا عبده ورسوله وأن عيسى عبد الله ورسوله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه والجنة حق والنار حق . يقال ( ١ مرة ) .

✳لِلحِفظِ يقال :
“إنَّ ربِّيَ الله لا إلهَ إلا هو عليهِ توكلتُ وهو ربُّ العرشِ العظيمِ ، ما شاءَ اللهُ كانَ وما لَمْ يشأ لَمْ يَكُنْ ، لا حولَ ولا قُوَّةَ إلا باللهِ العليِّ العظيمِ ، أشهدُ أَنَّ اللهَ على كلِّ شىءٍ قديرٍ وأنَّ اللهَ قَدْ أحاطَ بكُلِ شىءٍ عِلمًا ، أعوذُ باللهِ الذي يُمسِكُ السماءَ أن تقعَ على الأرضِ إلاَّ بإذنِهِ مِنْ شَرِّ كُلِّ دابَّةٍ رَبِّي ءاخِذٌ بناصيتِهَا إِنَّ رَبِّي على صراطٍ مستقيمٍ” . ( ١ مرة ) .

?¤مَن قَالَه صَبَاحًا يُحفَظُ إلى المساءِ ومن قاله مساءً يُحفَظُ إلى الصباحِ بإذن الله .
¤ومعنى إن ربى على صراط مستقيم إن الله عدل فى حكمه .

✳ حسبيَ اللهُ لا إله إلا هُو، عليهِ توكَّلتُ، وهوَ ربُّ العرشِ
العظيمِ . يُقال : ( ٧ مرات ) صباحًا ومساء .ث

✳بسمِ اللهِ الذي لا يَضُرُّ معَ اسمهِ شيءٌ في الأرضِ ولا في السماءِ وهوَ السميع العليم يقال : ( ٣ مرات ) صباحًا ومساء ..

✳ أعوذُ بالله السميعِ العليمِ منَ الشيطانِ الرجيمِ . يقال ثلاث مرات★3….
ثم يقرأ قوله تعالى :
:
{هُوَ اللهُ الذي لا إلهَ إلا هوَ عالمُ الغيبِ والشهادةِ هُوَ الرحمنُ الرحيمِ* هوَ اللهُ الذي لا إلهَ إلا هوَ الملكُ القدوسُ السلامُ المؤمنُ المُهيمِنُ العزيزُ الجبارُ المتكبِّرُ سُبحانَ اللهِ عمَّا يُشركون* هوَ اللهُ الخالقُ البارئُ المُصوِّرُ لهُ الأسماءُ الحُسنى يُسَبِحُ

لهُ ما في السمواتِ والأرضِ وهُوَ العزيزُ الحكيمُ }

يُقال مرة واحدة صباحًا ومساءً ( ١ مرة )
فضلُهُ من قالهُ صباحًا وكّلَ اللهُ تعالى به سبعين ألفَ مَلكٍ يُصلُّونَ عليه . أي يدعون له حتى يُمسي، وإنْ ماتَ في ذلك اليوم ماتَ شهيدًا. ومن قاله حين يُمسي كان بتلك المنزلة

✳يا حيُّ يا قيُّومُ برحمتِكَ أستغيثُ أصلِحْ لي شأني كُلَّهُ ولا تَكِلني إلى نفسي طرفةَ عين . يقال : ( ١ مرة ) كل صباح ومساء .

✳اللهمَّ فاطِرَ السَّمواتِ والأرضِ عالمَ الغيبِ والشهادةِ ربَّ كُلّ شيءٍ ومليكهُ، أشهدُ أن لا إلهَ إلا أنتَ، أعوذُ بكَ مِن شرِّ نفسي وشر الشيطانِ وشِركِهِ . يُقال : مرة واحدة كل صباح ومساء . ( ١ مرة )

✳لا إله إلا اللهُ وحدهُ لا شريكَ لهُ، لهُ المُلكُ ولهُ الحمدُ وهو على كل شيء قدير . يقال : مرة واحدة كل صباح ومساء . فضلُه ُ: من قاله صباحًا كان له عدل رقبة من ولد إسماعيل عليه السلام وكُتِبَ له عشر حسنات، وحُطَّ عنهُ عشرُ سيئات، ورُفع له عشر درجات، وكان في حفظٍ من الشيطان حتى المساء، ومن قاله مساءً كان مثل ذلك حتى الصباح .

✳اللهمَّ إنِّي أسألُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألكَ العَفْوَ والعافيةَ في ديني ودُنيايَ وأهلي ومالي، اللهم استُرْ عوراتي وءامنْ روعاتي، اللهم احفظني من بين يديَّ ومِنْ خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أُغتال من تحتي [معناه الخسفُ].يقال : ( ١ مرة ) صباحًا ومساء .ً

✳اللهمَّ عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، اللهم إني أعوذ بك من الكفرِ والفقرِ، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت. ?يقال : هذا الدعاء الوارد عن الرسول صلى الله عليه وسلم ثلاث مرات صباحًا ومساءً . ( ٣ مرات )

✳ولمن يشكو الهم والدين فليقل : صباحا ومساء ( ٣ مرات ) ?اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر
الرجال .

والحمدلله وصلى الله على رسول الله وعلى ءاله وصحبه الطيبين الطاهرين .

أرجو الدعاء لي في صباحكم ومسائكم عند قراءة هذه الأوراد فإن الملك إن دعوت ﻷخيك بظهر الغيب يقول : ءامين ولك بمثلٍ .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
Enable Notifications    Ok No thanks